ENG ARB اختر اللغه
السبت 21 يوليو 2018 , 09 ذو القعدة 1439
إتصل بنا أصدقاء الأبيض الأرشيف هيئة التحرير دولة الإمارات العربية المتحدة بث مباشر قناة الاتحاد صور اخبار الرئيسية
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

جاسب عبدالمجيد
فرح سالم
عمران محمد
محمد بن ثعلوب الدرعي

مسيرته مع المنتخبات : مونديال الشباب بالإمارات 2003 – دورة كأس الخليج 17 بالدوحة 2004 – نهائيات كأس آسيا بالصين 2004 – دورة كأس الخليج 18 بالإمارات 2007 – نهائيات كأس آسيا بفيتنام 2007 – دورة كأس الخليج 19 بمسقط 2009 – نهائيات كأس آسيا بالدوحة 2011 – دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012 – دورة كأس الخليج 21 بالمنامة 2013

لوائح اتحاد الكرة

تفاصيل الأخبار
<<
 
 
الوصل يبعد الوحدة ويضرب موعداً مع العين في نهائي الكأس


العين الأربعاء 25 أبريل 2018 : أبعد فريق الوصل منافسه الوحدة  من منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة ــ حفظه الله ــ بعد التغلب عليه بنتيجة 8/7 بركلات الترجيح بعد أن إنتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2/2 والشوطين الإضافيين بالتعادل 3/3 وذلك في المباراة " الماراثونية" التي جرت في الساعة الثامنة والنصف من مساء أمس ووضعت الفريقين في منافسة صعبة وقوية واحتضنها استاد خليفة بن زايد بنادي العين وأقيمت في إطار مربع الكبار للكأس الغالية لهذا الموسم وإنتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي. 


أفتتح تيجالي التسجيل للوحدة في الشوط الثاني مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة 56 وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 81 بينما سجل للوصل فابيو دي ليما في الدقيقة 64 وكايو كانيدو في الدقيقة 73، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكل فريق ليحتكما لشوطين إضافيين تقدم الوحدة في الشوط الثاني منهما بهدف سجله مراد باتنا في الدقيقة 113 قبل أن يعيد سالم العزيزي المباراة إلى نقطة البداية في الدقيقة 116، لتبتسم بعدها الركلات الترجيحية للوصل الذي سجل خمسة ركلات جزاء مقابل أربعة للوحدة.


وبهذه النتيجة يتأهل الوصل للمباراة النهائية ليضرب موعداً مع فريق العين الذي أبعد الليلة شباب الأهلي دبي، حيث يلتقي الفريقان يوم الخميس من الأسبوع المقبل لتحديد هوية بطل الكأس الغالية لهذا الموسم.


كان الحذر هو العنصر الأبرز الذي سيطر على أداء الفريقين في الدقائق الإفتتاحية وسط محاولات خجولة وضعيفة من المهاجمين لتسجيل هدف مبكر، وكاد الوحدة أن ينال هدف السبق في الدقيقة السابعة عندما أعاد وحيد إسماعيل كرة قصيرة بالرأس إلى الحارس يوسف الزعابي ليخطفها المهاجم الوحداوي جوجاك ويحاول افتتاح الأهداف ووضع الكرة داخل الشباك إلا أن الحارس يتدخل وينقذ الموقف بعد أن أصطدمت الكرة بجسمه ليبعدها وحيد إسماعيل، بعيداً عن منطقة الخطر.


ويجري الأرجنتيني رودولفو أروابارينا المدير الفني لنادي الوصل تبديلاً اضطرارياً مبكراً بعد الإصابة المفاجئة التي تعرض لها لاعبه حميد عباس، ليدفع بالبديل حمد البلوشي، في الدقيقة 15. 


وبعد خمس دقائق من هذا التبديل تلوح فرصة تسجيل هدف افتتاحي لفريق الوحدة من الكرة التي عكسها المغربي مراد باتنا من الجهة اليمنى أمام المرمى إلا أن زميله محمد عبدالباسط عالجها بتسديدة رأسية علت العارضة ببضعة أمتار. 


وتضيع فرصة أخرى للوحدة  من طارق الخديم، بعد أربع دقائق أخرى عقب تدخل الدفاع الوصلاوي، ويضغط فريق الوحدة الذي بدا الطرف الأفضل والأكثر سيطرة على مجريات اللعب بقوة على مرمى الوصل بعد القيام بجملة من الهجمات إلا أنها لم تحقق الهدف المنشود بعد أن صمد أمامها دفاع الإمبراطور وحارسه يوسف الزعابي . وتضيع فرصة أخرى للوحدة في الدقيقة 33 بعد أن وصلت الكرة إلى جوجاك داخل المنطقة إلا أنه فشل في إرسالها داخل الشباك حيث تصدى الحارس يوسف الزعابي لتسديدته وأبعدها بعيداً عن مرماه. 


ويلي ذلك خطأ لمدافع الوحدة محمد برغش ليخطف فابيو دي ليما الكرة منه ويتقدم بها نحو المرمي ويطلق كرة يسارية قوية نجح الحارس محمد الشامسي في التصدي لها وتحويلها إلى ركلة ركنية. 


ويهدر تيجالي فرصة ثمينة للوحدة في الدقيقة 41، عندما أطلق كرة قوية وهو على بعد خطوات من المرمى إلا أن الحارس يوسف الزعابي يبعدها بيديه قبل أن يتدخل الدفاع ويشتتها بعيداً من داخل الصندوق. 


وجاءت آخر الفرص في هذا الشوط لصالح الوحدة أيضاً وذلك في الدقيقة 46 ليتدخل الحارس يوسف الزعابي مرة أخرى وينجح في تحويل التسديدة التي أرسلها مراد باتنا إلى ركلة ركنية لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.


ومع بداية الشوط الثاني يدفع مدرب الوصل باللاعب ناصر عبدالهادي، ليحل بديلاً لزميله محمد عبدالباسط، وتلوح فرصة مبكرة لمهاجم الوحدة مراد باتنا في الدقيقة 48 وهو داخل منطقة الجزاء إلا أن الحارس المتألق يوسف الزعابي ينجح في تحويل الكرة إلى ركلة ركنية.


وتستمر محاولات الوحدة بين الحين والآخر والذي بدا الطرف الأفضل والأكثر انتشاراً وسيطرة على مجريات اللعب ووصولاً إلى مرمى الوصل ليحول أفضليته إلى تقدم سريع بعد 11 دقيقة من انطلاقة الشوط الثاني عندما نجح سبستيان تيجالي في هز الشباك الوصلاوية في الدقيقة 56 واستثمار الكرة العرضية التي أرسلها مراد باتنا أمام المرمى من داخل الصندوق من الجهة اليمنى من الملعب ليعالجها زميله تيجالي برأسية قوية عانقت سقف المرمى مهدياً فريقه أول أهداف اللقاء.


ويبدأ الوصل رحلة البحث عن هدف التعادل ليقوم لاعبوه ببعض المحاولات والتي أسفرت إحداها عن هدف التعادل والذي حمل توقيع البرازيلي فابيو دي ليما الذي أستلم الكرة خارج حدود المنطقة ليتقدم بها قليلاً ويطلق كرة يسارية قوية لم يستطع الحارس محمد الشامسي في الحيلولة دونها والشباك بعد أن تخطته واصطدمت بالقائم الأيمن لتلج المرمى لتعود المباراة إلى نقطة الصفر.


ويرتفع رتم اللقاء مع مرور الزمن ، وبدا الوصل الأكثر سيطرة واصراراً على تسجيل الهدف الثاني إلا أن دفاع الوحدة لم يمنحهم الفرصة لبلوغ مبتغاهم، ويدفع مدرب الوحدة بالمدافع حمدان الكمالي بدلاً من محمد سالم الظاهري في الدقيقة 71، وبعد دقيقتين فقط من هذا التبديل يتسلم لاعب الوصل سالم العزيزي الكرة ويتوغل بها داخل منطقة الجزاء ويعكسها أمام المرمى ليتصدى لها كايو كانيدو ويرسلها قوية بيمناه لم يتمكن الحارس محمد الشامسي من ايقافها لتعانق الشباك معلنة تقدم الوصل بهدفين مقابل هدف واحد. ولكن فرحة الوصلاوية لم تدم طويلاً إذسرعان ما  نجح الوحدة في معادلة النتيجة في الدقيقة 81 برأسية من مهاجمه تيجالي الذي استغل الكرة القوية التي سددها جوجاك وصدها الحارس يوسف الزعابي ليترجها إلى هدف التعادل بعد محاولتين متتاليتين، ويحصل لاعب الوحدة ناصر عبدالهادي على إنذار بسبب سوء السلوك في الدقيقة 86.


ولم تشهد الدقائق المتبقية بما في ذلك الأربع دقائق التي احتسبها الحكم كوقت بدل ضائع أي تغيير في النتيجة لينتهي اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل بنتيجة 2/2 ليتحول حسم بطاقة التأهل إلى الشوطين الإضافيين.


وتستمر محاولات الفريقين في الشوط الإضافي الاول الذي شهد تسديدة رأسية خطيرة لمهاجم الوحدة تيجالي إلا أن الحارس يوسف الزعبي يتدخل ويبعد الكرة بقبضة يده بعيداً عن مرماه . كما شهد هذا الشوط أيضاً ثلاثة إنذارات جاءت من نصيب  لاعب الوحدة حمدان الكمالي وثنائي الوصل فابيو دي ليما وزميله حمد البلوشي لينتهي الشوط بالنتيجة السابقة وهي التعادل 2/2.


شوطان إضافيان وركلات ترجيحية


ونجح مراد باتنا في تسجيل الهدف الثالث للوحدة في الدقيقة 113 من تسديدة رأسية بعد دربكة أمام المرمى قبل أن يتمكن لاعب الوصل  سالم العزيزي من إعادة اللقاء إلى نقطة الصفر مسجلاً هدف التعادل في الدقيقة 116 مستفيداً من التمريرة التي أهداها له فابيو دي ليما ليسدد كرة قوية في سقف المرمى لينتهي الشوط الإضافي الثاني بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت لفريق الوصل حيث سجل له كايو كانيدو وكايو دي ليما وكاسريس وعبدالله صالح وعبدالله النقبي بينما أهدر الوحدة ركلة جزاء واحدة عن طريق تيجالي وسجل له ريم تشانغ ومراد باتنا ومحمد برغش وجوجاك.

صور اخرى
 
ارشيف الأخبار أضف تعليق اخبر صديق طباعة
 
 
التعليقات  

لا يوجد تعليقات

<<

July 2018

>>
Su M Tu W Th F Sa
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30 31    

اطلع على كل الأحداث والموضوعات


حقق منتخبنا الوطني المركز الخامس في بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية
أبدى حكمنا المونديالي السابق علي بوجسيم، تفاؤله
أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة،  خافيير أغيري، أن منتخب الإمارات يملك فرصة تاريخية قد لا تتكرر كثيراً...
تقدم لاعبو وأعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب الإماراتي الوطني المونديالي لكرة القدم الشاطئية بالشكر والتقدير...
المزيد

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

  • face
  • rss
  • tw
  • face
  • rss
  • tw

لجان الاتحاد

خاص وكلاء اللاعبين

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2018
.