ENG ARB اختر اللغه
الخميس 20 سبتمبر 2018 , 10 محرم 1440
إتصل بنا أصدقاء الأبيض الأرشيف هيئة التحرير دولة الإمارات العربية المتحدة بث مباشر قناة الاتحاد صور اخبار الرئيسية
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

جاسب عبدالمجيد
ضياء الدين علي
محمد البادع
محمد الجوكر

مسيرته مع المنتخبات : مونديال الشباب بمصر 2009 – بطولة الخليج للمنتخبات تحت 23 سنة بالدوحة 2010 و 2011 – دورة الألعاب الآسيوية بجوانزهو 2010 – دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012 - دورة كأس الخليج 21 بالمنامة 2013

لوائح اتحاد الكرة

تفاصيل الأخبار
<<
 
 
العين يوقف طموحات شباب الأهلي دبي بسداسية ويتأهل إلى نهائي الكأس الغالية


أبوظبي الأربعاء 25 أبريل 2018 : حقق فريق العين حلمه بالتأهل إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله ورعاه،  لهذا الموسم وأوقف طموحات شباب الأهلي دبي بعد تخطيه بسداسية نظيفة وذلك في المباراة التي أقيمت في الساعة السادسة مساء اليوم واستضافها استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة بالعاصمة أبوظبي وجاءت ضمن مرحلة الدور نصف النهائي وإنتهى شوطها الأول بتقدم العين بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي كايو لوكاس في الدقيقة الرابعة من صافرة البداية والمصري حسين الشحات في الدقيقة السابعة. 


وفي الحصة الثانية أضاف السويدي ماركوس بيرغ الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 64، وأردفه كايو لوكاس بالرابع في الدقيقة 74 وسجل البديل أحمد خليل الهدف الخامس من ركلة جزاء سجلها في الدقيقة 82، بينما اختتم بندر الأحبابي الفوز الكبير مضيفاً الهدف السادس في الدقيقة الآخيرة 93. وبهذا الفوز يلتقي العين في اللقاء النهائي مع الفائز في المباراة التي تجمع فريقي الوحدة والوصل في الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم وذلك يوم الخميس المقبل الموافق الثالث من مايو القادم.


جاءت البداية سريعة من الجانبين وسط طموحات مشتركة لتسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب، وما هي إلا أربع دقائق فقط من صافرة البداية فإذا بفريق العين يصل سريعاً إلى مبتغاه عندما مرر حسين الشحات تمريرة متقنة إلى السويدي ماركوس بيرغ داخل المنطقة والذي حاول التسجيل إلا أن الحارس ماجد ناصر يتدخل في الوقت المناسب ويحرمه من التسجيل ولكنه مرر الكرة سريعاً إلى البرازيلي كايو لوكاس القريب منه والذي لم يتردد في إيداعها الشباك بعد أن فشل ثنائي دفاع المنافس المكون من سالمين خميس ومحمد سبيل في الحيلولة دونها والشباك بعد أن حاولا التمركز أمام المرمى. 


وبعد ثلاث دقائق أخرى يسجل المصري حسين الشحات الهدف الثاني للزعيم العيناوي بتسديدة رأسية إلا أن الحكم ألغاه بعد أن رفع الحكم المساعد الراية بحجة أن اللاعب الشحات كان في وضع التسلل ولكن الحكم يعقوب الحمادي يعود ويحتسب الهدف بعد مراجعته للواقعة عن طريق تقنية الفيديو ليتقدم العين بهدفين نظيفين. 


وكاد ماكيتي ديوب أن يقلص الفارق في الدقيقة 18 من الكرة التي عكسها إسماعيل الحمادي من الجهة اليمنى أمام المرمى لتتخطى المدافع إسماعيل أحمد ويلدغها ديوب بالرأس إلا أنها أخطأت المرمى، وبعدها بدقيقة ينقذ الحارس ماجد ناصر مرماه من هدف محقق عندما تدخل وأبعد الكرة من أمام عمر عبدالرحمن المتمركز داخل الصندوق.


لم يستطع هجوم شباب الأهلي دبي المكون من ماكيتي ديوب وإسماعيل الحمادي من تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى العين بعد أن خضعا لرقابة لصيقة من دفاع الزعيم، ويحصل اللاعب حبيب الفردان على أول بطاقة صفراء في المباراة في الدقيقة 29 بعد عرقلته للاعب العين بندر الأحبابي، وبعد ثوان يخطئ لاعب العين محمد عبدالرحمن في إعادة الكرة إلى الوراء ليخطفها ماكيتي ديوب ويتقدم بها ويتوغل داخل الصندوق إلا أنه أرسلها بالقرب من القائم الأيمن مهدراً فرصة ثمينة لفريقه. 


ويجري مهدي علي مدرب شباب الأهلي دبي أول تبديل في اللقاء عندما سحب اللاعب حبيب الفردان في الدقيقة 30، أي بعد أقل من دقيقة بعد حصوله على الإنذار الأول ويدفع بزميله سعيد جاسم وذلك في الدقيقة 30. 


ويحصل المدافع إسماعيل أحمد على البطاقة الصفراء الثانية في المواجهة بعد عرقلته للمهاجم ماكيتي ديوب خارج الصندوق. 


وتمضي الربع ساعة الآخيرة وسط محاولات متكررة من الطرفين لتسجيل المزيد من الأهداف وجاء معظمها لصالح العين إلا أن الوضع ظل كما هو دون تغيير ليطلق الحكم يعقوب الحمادي صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم العين بهدفين دون مقابل.


وبعد ثلاث دقائق من انطلاقة الشوط الثاني يخطئ المدافع الياباني شيوتاني في إبعاد كرة بالرأس وهو داخل خط الستة لتقع لقمة سائغة أمام "البديل" سعيد جاسم الذي لم يحسن التعامل معها ليسددها دون تركيز خارج الملعب. ويحصل ثنائي العين كايو لوكاس وعامر عبدالرحمن في الدقيقتين 51 و52 على إنذارين على التوالي. ويجري المدرب الكرواتي زوران ماميتش أول تبديل في صفوف العين بدخول ريان يسلم بدلاً من حسين الشحات في الدقيقة 53.


ويوالي الفريقان محاولاتهما السريعة والقوية وسط إصرار من الجانبين على الوصول إلى الشباك الذي وصل إلى مرمى الحارس خالد عيسى مراراً وتكراراً إلا أنه لم يحقق مبتغاه. 


ويحتسب الحكم خطأ على مهند العنزي في الدقيقة 55 بعد تدخله بعنف على اللاعب إسماعيل الحمادي ليتصدى ماكيتي ديوب لتنفيذ الركلة ليطلق كرة صاروخية ينجح الحارس خالد عيسى في تحويلها فوق العارضة إلى ركلة ركنية.


ويواصل الفريقان جهودهما للوصول إلى الشباك ، وفي إحدى الهجمات العيناوية يخطئ حسن إبراهيم مدافع شباب الأهلي دبي عندما لطم ماركوس بيرغ بيده داخل المنطقة ليحتسبها الحكم يعقوب الحمادي ركلة جزاء بعد التأكد من تقنية الفيديو ليتصدى بيرغ لتنفيذ الركلة ويسجل منها الهدف الثالث في الدقيقة 64 على يسار الحارس. 


ويدخل شانج مون لاعب شباب الأهلي دبي ليحل بديلاً لزميله إريك آنتي في الدقيقة 69، ويلي ذلك دخول سعود عبدالرزاق في صفوف شباب الأهلي دبي بدلاً من حسن إبراهيم ثم يحل العيناوي أحمد خليل مكان كايو لوكاس. وفي الدقيقة 82 يتعرض البديل أحمد خليل للعرقلة داخل الصندوق من دفاع الأهلي ليحتسبها الحكم ركلة جزاء ثانية للعين يسجل منا أحمد خليل الهدف الخامس إلا أنه لم يحتفل احتراماً لفريق الأهلي السابق. 


ويحصل ماكيتي دبوب على البطاقة الصفراء بعد احتجاجه على حكم اللقاء، وينخفض أداء الأهلي بعد تلقيه الهدف الخامس إلا أن العين واصل جهوده لينجح لاعبه بندر الأحبابي في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 93 يعلن بعدها الحكم نهاية اللقاء بفوز العين بنصف درزن دون مقابل.


 


 

صور اخرى
 
ارشيف الأخبار أضف تعليق اخبر صديق طباعة
 
 
التعليقات  

لا يوجد تعليقات

<<

September 2018

>>
Su M Tu W Th F Sa
       1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30      

اطلع على كل الأحداث والموضوعات


مع بقاء 120 يوماً على انطلاق منافسات كأس آسيا 2019 في الإمارات، أكبر وأهم البطولة القارية بكرة القدم
يواصل منتخبنا الوطني للشباب سلسلة تحضيراته للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً المقررة في العاصمة...
اختار موقع "فوكس سبورت" المتخصص بالرياضة الآسيوية حارس منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم محمد حسن...
تُوج منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم بالميدالية البرونزية لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية المقامة في...
المزيد

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

  • face
  • rss
  • tw
  • face
  • rss
  • tw

لجان الاتحاد

خاص وكلاء اللاعبين

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2018
.