ENG ARB اختر اللغه
الخميس 21 يونيو 2018 , 08 شوال 1439
إتصل بنا أصدقاء الأبيض الأرشيف هيئة التحرير دولة الإمارات العربية المتحدة بث مباشر قناة الاتحاد صور اخبار الرئيسية
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

جاسب عبدالمجيد
فرح سالم
عمران محمد
محمد بن ثعلوب الدرعي

مسيرته مع المنتخبات : كأس آسيا للناشئين بأوزبكستان 2008 – مونديال الناشئين بنيجيريا 2009 – كأس آسيا للشباب بالصين 2010 – بطولة الخليج للمنتخبات تحت 23 سنة بالدوحة 2011 - دورة كأس الخليج 21 بالمنامة 2013

لوائح اتحاد الكرة

تفاصيل الأخبار
<<
 
 
تقييم فني للمنتخبات ودروس المشاركة.. وأداء الأبيض تحت المجهر


في ورشة التحليل الفني للبطولة الودية الدولية للناشئين: 



دبي الأحد 18 فبراير 2018/  عقدت إدارة المنتخبات والشؤون الفنية بإتحاد الكرة عصر أمس، الورشة الفنية لتحليل وتقييم مباريات البطولة الودية الدولية تحت 16 سنة، والتي نظمها اتحاد الكرة خلال الفترة من 4 إلى 11 من الشهر الجاري، بمشاركة منتخبنا الوطني ومنتخبات التشيك وبلجيكا واليابان.



وأشرف على أعمال الورشة الفنية، المحاضر الآسيوي عبدالله حسن رئيس قسم التدريب بإتحاد الكرة، وبمشاركة مدربي منتخبات المراحل السنية ومراكز التدريب التابعة للإتحاد.



وبدأت فعاليات الورشة بعرض أهداف البطولة الودية الدولية، حيث تعتبر هذه البطولات بمثابة إعداد جيد للاعبينا المشاركين في البطولات القارية، وتسهم في تطوير مستوى الناشئين في منتخباتنا الوطنية، وتكون فرصة جيدة لتقييم المستوى الفني للاعبين، ومعرفة المتطلبات الفنية اللازمة للتطوير، وكيفية تقليص الفوارق الفنية بين لاعبينا ولاعبي المنتخبات الأخرى بالتعاون مع الأندية.



تحليل أداء الأبيض



إعتمد منتخبنا الوطني في مباراته الأولى أمام منتخب التشيك، على الهجمة المرتدة واللعب الطويل في المساحات، مع الميل للأداء الفردي في الهجوم، أما في مباراتيه الثانية والثالثة أمام اليابان وبلجيكا على التوالي، فتشابه الأداء في هاتين المباراتين، حيث إعتمد في محاولات بناء الهجمة من الخلف واللعب على الأطراف، وفي الثلث الأخير تم الاعتماد على المهارات الفردية بدون جمل تكتيكية أو شكل هجومي، أما في حالة الدفاع، فكان التراجع للتنظيم في وسط الملعب وغلق العمق الدفاعي.



وكانت المميزات الفنية لأداء منتخبنا الوطني بشكل عام ، الميل للعب المباشر إلى الأمام، ومشاركة لاعبي الارتكاز في بناء الهجمة، وإستغلال الهجمات المرتدة ، وكذلك سرعة الارتداد لمنطقة وسط الملعب في حالة فقدان الكرة، والتكتل الدفاعي لمواجهة الفريق المنافس.



التقييم الفني للمنتخبات



وجاء في التقييم الفني للبطولة بشكل عام ، انتهاج الفرق الأربع لأسلوب دفاع المنطقة في تنظيم دفاع الفريق، فأظهرت مستوى فنياً في كيفية ترابط الخطوط وتضييق المسافات أثناء الدفاع حسب منطقة الدفاع في الملعب، ولكن إتضحت الفوارق الفنية بين الفرق في عملية التحول من الهجوم إلى الدفاع لحظة افتقاد الكرة، وأظهر ذلك أسلوباً مغايراً اثناء التحول الدفاعي حسب قدرات اللاعبين الفنية خاصة في الإدراك التكتيكي والقوة البدنية.



وتنوع تنظيم هجوم المنتخبات الأربعة في كيفية البناء الهجومي للفريق، حسب مرونة نظام اللعب في الهجوم من خلال تحرك اللاعبين وإستغلال المساحات الخالية في العمق والأطراف، وإتضحت الفوارق الفنية بينهم في مهارة اللعب تحت الضغط، وأثناء الإستحواذ على الكرة بشكل فردي أو جماعي، واللعب من اللمسة الأولى إلى الأمام، والإدراك التكتيكي في التمريرة الأخيرة في الهجوم.



نوعية اللاعبين المؤثرين



ودارت خلال فعاليات الورشة حلقة نقاش بين المحاضر ومدربي المنتخبات الوطنية ومراكز التدريب، تناولت نوعية اللاعبين المؤثرين في البطولة،  وتم التوصل إلى أنه كان هناك فوارق فردية بين اللاعبين في القدرة على التوقع العالي والتفكير السريع، مما أظهر تفوقاً في اتخاذ القرار وكيفية التصرف، حيثٌ ارتبطت الجاهزية البدنية للاعبين بالأداء التكتيكي للفرق، ، حيث أسهم توافر عنصر السرعة في فاعلية التحول في مواقف اللعب هجومياً ودفاعياً، ولعب توافر عنصر القوة دوراً مهماً في كيفية المحافظة على الكرة أثناء الضغط والإلتحامات البدنية.



وعلى الجانب الذهني، ظهرت عقلية أداء اللاعبين في الانضباط التكتيكي، ورغبة الفوز في متغيرات نتيجة المباراة، مع قابلية التطور في اكتساب الخبرة في كيفية التعامل عبرمواقف المباراة.



 أما الجانب المهاري فظهر في قدرة اللاعبين على المحافظة على الكرة تحت ضغط، واللعب من اللمسة الأولى في المساحات الخالية، مع القدرة على التفوق المهاري "لاعب ضد لاعب"، وظهرت قدرتهم على التعامل التكتيكي في مواقف اللعب حسب متطلبات المباراة، والقدرة على قراءة اللعب في كيفية إيجاد الحلول لمواقف اللعب، بالإضافة إلى فاعلية استغلالهم للتحول الهجومي.


صور اخرى
 
ارشيف الأخبار أضف تعليق اخبر صديق طباعة
 
 
التعليقات  

لا يوجد تعليقات

<<

June 2018

>>
Su M Tu W Th F Sa
      1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

اطلع على كل الأحداث والموضوعات


حقق منتخبنا الوطني المركز الخامس في بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية
أبدى حكمنا المونديالي السابق علي بوجسيم، تفاؤله
أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة،  خافيير أغيري، أن منتخب الإمارات يملك فرصة تاريخية قد لا تتكرر كثيراً...
تقدم لاعبو وأعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب الإماراتي الوطني المونديالي لكرة القدم الشاطئية بالشكر والتقدير...
المزيد

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

  • face
  • rss
  • tw
  • face
  • rss
  • tw

FA ACADEMY

خاص وكلاء اللاعبين

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2018
.