ENG ARB اختر اللغه
الجمعة 22 يونيو 2018 , 09 شوال 1439
إتصل بنا أصدقاء الأبيض الأرشيف هيئة التحرير دولة الإمارات العربية المتحدة بث مباشر قناة الاتحاد صور اخبار الرئيسية
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

جاسب عبدالمجيد
فرح سالم
عمران محمد
محمد بن ثعلوب الدرعي

مسيرته مع المنتخبات : مونديال الشباب بالإمارات 2003 – دورة كأس الخليج 17 بالدوحة 2004 – نهائيات كأس آسيا بالصين 2004 – دورة كأس الخليج 18 بالإمارات 2007 – نهائيات كأس آسيا بفيتنام 2007 – دورة كأس الخليج 19 بمسقط 2009 – نهائيات كأس آسيا بالدوحة 2011 – دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012 – دورة كأس الخليج 21 بالمنامة 2013

لوائح اتحاد الكرة

تفاصيل الأخبار
<<
 
 
مجلس أبوظبي الرياضي يعلن عن استضافة كأس السوبر المصري في ستاد هزاع بن زايد 12 يناير 2018


القاهرة الأحد 23 ديسمبر 2017: أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن استضافة الامارات للنسخة الثالثة لكأس السوبر المصري، التي ستجمع الاهلي بطل الدوري والكأس والمصري وصيف الكأس وذلك بتاريخ 12 يناير 2018 في ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين، وذلك بتمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت الإمارات (7 مساء) بتوقيت القاهرة، وسط حضور جماهيري (25 ألف متفرج).


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس اليوم الاحد الموافق 24 ديسمبر 2017  بقاعة عايدة في فندق الماريوت بالقاهرة ، بحضور سعادة عارف حمد العواني الامين العام لمجلس ابوظبي الرياضي وسعادة هاني ابو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وسعادة محمد بن هزام الظاهري الامين العام لاتحاد الامارات لكرة القدم ومحمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة بريزنتيشن سبورت ومحمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الاهلي وسمير حلبية رئيس مجلس إدارة النادي المصري احمد ابو الدهب ممثل بنك سايب راعي الحدث، وحسام البدري المدير الفني للنادي الاهلي وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة للنادي الاهلي وحسام حسن المدير الفني للنادي المصري، وابراهيم حسن مدير الكرة للنادي المصري.


وبدأ المؤتمر الصحفي الذي قدمه الاعلامي مدحت شلبي ، بالسلام الوطني لدولة الامارات والسلام الوطنتي لجمهورية مصر قبل ان يفتتح المؤتمر سعادة محمد بن هزام الظاهري الامين العام لاتحاد الامارات لكرة القدم بكلمة قال فيها : يسرني في بداية حديثي هنا عبر هذه المنصة، وبالنيابة عن اسرة اتحاد الامارات لكرة القدم ، أن انتهز الفرصة لتوجيه التهنئة والتبريكات لقيادة وشعب مصر بمناسبة تأهل المنتخب المصري لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا، كما نتقدم بالتهنئة لاسرة الاتحاد المصري لكرة القدم وللكادر الفني والاداري واللاعبين، لتحقيقهم هذا الانجاز الجديد للكرة المصرية، متمنين لهم التمثيل العربي المشرف في المونديال.


ونقل بن هزام تحيات سعادة المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الامارات لكرة القدم وكافة اعضاء مجلس الادارة ، مؤكدا ان اتحاد الكرة يرحب باستضافة الامارات لكأس السوبر  المصري للمرة الثالثة بعد عامي 2015 و2017، نتيجة لقيمته الكبيرة من الناحية الفنية والجماهيرية والاعلامية والتسويقية، بما يدعم العلاقات التاريخية والراوبط المصيرية بين الامارات ومصر، ويعزز مسيرة وخطط العمل المتواصلة والاجندة الحافلة والجهود المشتركة الداعمة لتجسيد التنمية والنماء بالحركة الرياضية بين البلدين.


وقال بن هزام : إن الدعم الكبير الذي توليه قيادتنا الحكيمة للقطاع الرياضي ، يؤتي ثماره باستمرار وبنجاحات كبيرة ولعل كأس السوبر المصري خير دليل على ان الامارات اصبحت الوجهة الرائدة عالمياً في احتضان اهم واكبر المناسبات الرياضية الدولية، لما تتمتع به من خبرات تنظيمية كبيرة وبنية تحتية متطورة وشاملة وملاعب باعلى المستويات وفنادق بافضل صورة في العالم، الامر الذي ينعكس ايجابا على ترجمة الخطط التنموية ورفد الدولة بمزيد من الانجازات.


واضاف : تمثل استضافة كأس السوبر المصري في ستاد هزاع بن زايد بمدينة  العين والذي يعد من تحفة ملاعب العالم ، نجاحاً حقيقيا لخطط ورؤية مجلس ابوظبي الرياضي واهتمامه الكبير والمتواصل باستضافة ابرز الفعاليات الرياضية العالمية، وتعزيز  تفاعل مجتمع الامارات بمثل هذه الاحداث المهمة.


وأكد بن هزام ان اتحاد الكرة سيعمل يدا بيد مع مجلس ابوظبي الرياضي لتحقيق التفوق والنجاح التنظيمي للحدث الذي سيجمع الاهلي والمصري، وهما من نخبة فرق مصر .


وأشار بن هزام إلى أن اتحاد الامارات حريص على توثيق تعاونه وشراكاته مع كافة الاتحادات على الصعيد الاقليمي والقاري والدولي ، وفقا لنهجه ومسار خططه الرامية لتحقيق المنفعة المشتركة وتبادل الخبرات الكروية من بينها مع الاتحاد المصري لكرة القدم ، بما يخدم مصلحة الطرفين ويحقق النجاح للبرامج المشتركة.


وفي ختام كلمته عبر بن هزام عن سروره باحتضان كأس السوبر المصري مجددا والذي سيكون امتدادا رائعا لحضور الكرة المصرية بنجومها واعلامها وجماهيرها على ارض الامارات التي تستقبل وترحب بالجميع ايمانا من رسالتها السامية ونهجها المنفتح على العالم بسلام ومحبة.


من جهته أكد المهندس هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، أن الإمارات سباقة دائما فى استضافة المنتخبات المصرية خلال الفترة الماضية.


وأضاف أبو ريدة أن الامارات تملك جميع المقومات اللازمة لإنجاح أي حدث، وعندما أحتاج الى إقامة معسكر للمنتخب أفكر دائما فى الإمارت لقدرتهم الرائعة على توفير كل ما يلزمنا.


وأشاد أبو ريدة بالقدرة التنظيمية والبساطة الموجودة في تنظيم الفعاليات الرياضية الكبيرة ، ولديهم فكر عال فى استضافة الأحداث العالمية مثلما حدث مع كأس العالم للأندية مؤخرا التي حققت نجاحات كبيرة، مبينا ان استضافة السوبر المصري في الامارات يعكس العلاقات التاريخية والروابط القوية التي تجمع البلدين.


من جانبه قال سعادة عارف حمد العواني الامين العام لمجلس ابوظبي الرياضي : في ظل الروابط الوثيقة والمشتركات الكبيرة  ووحدة المصير التي تجمع الإمارات بمصر الشقيقة، نعلن اليوم وبصفة رسمية من القاهرة الحبيبة عن استضافة دولة الامارات العربية المتحدة للنسخة الثالثة لكأس السوبر المصري الذي سيجمع الأهلي بطل الدوري والكأس وفريق المصري وصيف الكأس،  وذلك بتاريخ 12 يناير 2018 في ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين.


وأشار الى ان الحدث يقام بالتعاون مع شركة بريزينتيشن سبورت والاتحاد المصري لكرة القدم واتحاد الإمارات لكرة القدم، مبينا ان  المباراة تمثل بالنسبة لنا في مجلس أبوظبي الرياضي استمرارا مهما لخطط استقطاب الفعاليات الرياضية العالمية المؤثرة في ظل توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي ،واهتمامه الكبير لدعم خطط ترسيخ ريادة الامارات والتأكيد على نهجها السامي وانفتاحها بسلام وتسامح تجاه شعوب العالم اجمع، كما تعزز الاستضافة خططنا الطموحة والمساعي الكبيرة التي غدت العاصمة أبوظبي بفضلها منصة للقاء نخبة رياضيي العالم واهم الفرق وصناع القرار الرياضي العالمي، بما يتماشى مع رؤيتنا " أبوظبي ... عاصمة عالمية للرياضة " .


واكمل قائلاً :  فخورون باحتضان السوبر المصري للمرة الثالثة، لا سيما  بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها التجربتين الماضيتين والمكتسبات المهمة، حيث التجمع الشبابي المصري والمؤازرة الجماهيرية المصرية الكبيرة على ارض الامارات، مؤكدا ان مجلس أبوظبي الرياضي حريص على تسخير كافة الامكانيات لتحقيق النجاح التنظيمي لمباراة كأس السوبر المصري ، والعمل على تعزيز السمعة المرموقة التي تحظى بها الفعاليات الكبرى.


كما كشف العواني في المؤتمر الصحفي ونيابة عن اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري، عن موعد النسخة الرابعة  لماراثون زايد الخيري في مدينة الأقصر المصرية في جمهورية مصر العربية  والذي تم اعتماده يوم 19  يناير 2018 ، وتماشيا مع "عام زايد"، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان المصرية، على أن يخصص ريع الماراثون في نسخته الجديدة لدعم مستشفى شفاء الأورمان لعلاج مرضى السرطان بالمجان في صعيد مصر


واكمل قائلاً : إن الماراثون في نسخته الجديدة التي تقام في مدينة الأقصر في صعيد مصر يأتي في ظل التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والذي خصص ليكون تحت شعار «عام زايد»، احتفاء بمناسبة مرور 100 عام على ميلاد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس وباني نهضة الإمارات، موضحا ان تنظيم النسخة الجديدة لماراثون زايد الخيري في جمهورية مصر العربية الشقيقة يعد استكمالاً للرسالة الإنسانية للماراثون وتماشياً مع عام زايد الذي جاء للحفاظ على إرث المؤسس ومسيرته التاريخية الحافلة بالمنجزات التنموية.


وتوجه العواني في الختام بالشكر للاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سعادة هاني أبو ريدة  وسعادة محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الاهلي وسعادة سمير حلبية رئيس مجلس إدارة النادي المصري والكابتن حسام البدري المدير الفني للنادي الاهلي والكابتن حسام حسن المدير الفني للنادي المصري، والشكر وصول للسيد محمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة بريزنتيشن سبورت.


بدوره وجه محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي رسالة شكر لدولة الإمارات، على استضافتها لمباراة كأس السوبر المصري، للمرة الثالثة على التوالي.


وقال : مواقف دولة الإمارات العربية المتحدة المشرفة تجعل الجميع يطمئن على مستقبل الوطن العربي، من خلال التكاتف والتحالف العربي الذي يمكنه النهوض بالأمة العربية في كل المجالات.


وتابع: ما أشاهده في الإمارات من روعة في التنظيم، واستضافة المباريات والبطولات بشكل رائع، يدفعني لتوجيه شكر عميق لكل المسئولين في دولة الإمارات على هذه الأمور المتميزة.


وأكد رئيس الأهلي أنه يتمنى أن تعكس المباراة المستوى المتقدم للكرة المصرية، وتكون صورة مشرفة لمصر والرياضة المصرية، وأن يقدم الفريقان مباراة ممتعة يسعد بها الجميع سلوكيًا وفنيًا.


وعلى هامش المؤتمر قام سمير حلبية رئيس نادي المصري، بإهداء محمود الخطيب صورة تاريخية لأول مباراة جمعت بين الفريقين تم التقاطها خلال الاحتفال بافتتاح استاد النادي المصري في السادس عشر من أكتوبر عام 1955، معربا عن ثقته في خروج المباراة بأبهى صورة تليق بالفريقين، مؤكدا أن فريقه يخوض كأس السوبر المصري لأول مرة، متمنيا أن يتكرر هذا الأمر في كل موسم.


وقال : الامارات ومؤسسها المغفور له باذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " رحمه الله"  صاحبة فضل كبير على مصر في الرياضة والزراعة والعديد من المجالات، معبرا عن سروره بالتواجد على ارض الامارات لخوض مباراة السوبر التي نتطلع ان تكون مميزة من كافة الجوانب.


من جانبه، أعرب حسام البدري  المدير الفني للنادي الاهلي عن ثقته من خروج المباراة بمستوى فني وأخلاقي جيد، موضحا أنه سيستغل مباريات الدوري المقبلة للتحضير للسوبر، مؤكدا أن الاهلي سيدعم صفوفه ببعض العناصر في الفترة المقبلة، لكن ليس شرطا قبل لقاء السوبر.


وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي :  إن مباراة السوبر أمام فريق المصري، قوية ومهمة للغاية ويتابعها كل مشجعي الكرة في مصر والوطن العربي، مؤكدا أن الجميع لابد أن يتمتع بالمسؤولية في ظل إقامة المباراة في الإمارات، لافتا إلى ثقته الكبيرة في خروج المباراة بشكل جيد يعكس صورة الكرة المصرية.


على جانب آخر أعرب حسام حسن المدير الفني للمصري عن سعادته الغامرة بمواجهة الأهلي في السوبر لأول مرة في تاريخ النادي البورسعيدي، مؤكدا أنه تتويج لجهود الجميع في النادي، مؤكدا على ثقته في قدرة اللاعبين على تقديم مباراة جيدة أمام الأهلي رغم فارق الخبرات، مشددا على أنه سيبرم بعض الصفقات قبل السوبر من أجل الظهور المشرف في اللقاء.


في المقابل اعلن محمد كامل رئيس مجلس ادارة شركة بريزينتيشن سبورت ان مباراة كأس السوبر المصري ستكون متكاملاً من كافة الجوانب التنظيمية والفنية والاعلامية والجماهيرية وهي تقام بتحفة  الملاعب ستاد هزاع بن زايد ، مؤكدا ان جميع التسهيلات متاحة لجميع من يرغب بحضور المباراة والمشاركة في الاحتفالية الاماراتية المصرية على ارض الامارات، مبينا ان تذاكر المباراة ستكون مطروحة للجمهور ابتداء تاريخ 26 ديسمبر الجاري على موقع تيكت ماستر( ticketmaster).


 

صور اخرى
 
ارشيف الأخبار أضف تعليق اخبر صديق طباعة
 
 
التعليقات  

لا يوجد تعليقات

<<

June 2018

>>
Su M Tu W Th F Sa
      1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

اطلع على كل الأحداث والموضوعات


حقق منتخبنا الوطني المركز الخامس في بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية
أبدى حكمنا المونديالي السابق علي بوجسيم، تفاؤله
أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة،  خافيير أغيري، أن منتخب الإمارات يملك فرصة تاريخية قد لا تتكرر كثيراً...
تقدم لاعبو وأعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب الإماراتي الوطني المونديالي لكرة القدم الشاطئية بالشكر والتقدير...
المزيد

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

  • face
  • rss
  • tw
  • face
  • rss
  • tw

لجان الاتحاد

خاص وكلاء اللاعبين

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2018
.