ENG ARB اختر اللغه
الاثنين 26 يونيو 2017 , 02 شوال 1438
إتصل بنا أصدقاء الأبيض الأرشيف هيئة التحرير دولة الإمارات العربية المتحدة بث مباشر قناة الاتحاد صور اخبار الرئيسية
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

محمد بن ثعلوب
جاسب عبدالمجيد
فرح سالم
عمران محمد

مسيرته مع المنتخبات : دورة كأس الخليج 19 بمسقط 2009 – دورة كاس الخليج 20 باليمن 2010 – نهائيات كأس آسيا بالدوحة 2011 - دورة كأس الخليج 21 بالمنامة 2013

لوائح اتحاد الكرة

تفاصيل الأخبار
<<
 
 
الأبيض يتعادل مع تايلند بهدف وحيد


 


خبر: ليث السادة


تصوير: هشام تيكنوين 


تايلند - بانكوك – 14 يونيو 2017: تعادل منتخبنا الوطني مع تايلاند بهدف لمثله 1-1 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد راجامانغالا في بانكوك، ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.


وكان منتخب تايلاند تقدم عبر هدف مونغكول توساكراي، في الدقيقة 69، قبل أن يدرك مهاجم الأبيض علي مبخوت، التعادل عن طريق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع (90+3) ليحافظ المنتخب على آخر فرصة له بالمنافسة على المركز الثالث في الملحق الآسيوي.


وسيطر منتخبنا الوطني على مجريات الأمور والمباراة خلال الشوط الأول، ولكن لم  ينجح في تسجيل هدف يترجم الأفضلية التي تمتع بها الأبيض طيلة فترات الشوط الأول، ودخل مدرب المنتخب الجديد إدغاردو باوزا بتشكيلة أساسية ضمت كل من ماجد ناصر، مهند العنزي، محمود خميس، عبد العزيز صنقور، حمدان الكمالي، طارق أحمد، أحمد برمان، عمر عبد الرحمن، خميس إسماعيل، أحمد خليل، علي مبخوت. 


وأضطر باوزا في الدقيقة 27 من المباراة إلى إجراء تبديل إضطراري بعد تعرض عبد العزيز صنقور إلى إصابة منعته من من إكمال المباراة ليدخل بديلا عنه اللاعب محمد فوزي، في ظل غيابات عانى منها المنتخب قبل هذه المباراة تمثلت في، إسماعيل أحمد، إسماعيل الحمادي، محمد عبد الرحمن، وليد عباس، فارس جمعة، عبد العزيز هيكل، وعلي خصيف.


واستمر التفوق الإماراتي في الشوط الثاني، وضاعت على المنتخب فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 64 عبر ضربة حرة مباشرة نفذها أحمد خليل ولكن الحارس التايلاندي كاوين ثامساتشانان، تألق في التصدي لهذه الكرة مع بعض المحاولات الأخرى لكل من علي مبخوت، وطارق أحمد، وأحمد خليل، في ظل الدور الكبير الذي كان يؤديه صانع ألعاب المنتخب عمر عبد الرحمن، وتراجع لاعبي المنتخب التايلندي إلى الوراء حيث كانوا طيلة فترات المباراة يلعبون بتسعة مدافعين مما صعب المهمة على مهاجمي المنتخب أحمد خليل، وعلي مبخوت للوصول إلى المرمى وتسجيل هدف السبق.


وفي ظل هذه الأفضلية لمنتخبنا الوطني نجح أصحاب من تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 69 إثر تمريرة بيرابات نوتشتشايا العرضية تابعها مونغكول توساكراي باتجاه شباك حارس الأبيض ماجد ناصر. 


وعاد منتخبنا ليضغط بقوة من أجل تعديل النتيجة بعد هدف تايلند المباغت، ونجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عن طريق علي مبخوت الذي استلم تمريرة إسماعيل مطر إثر هجمة قادها لاعب خط الوسط طارق أحمد، وكاد علي مبخوت أن يسجل الهدف الثاني للمنتخب في آخر دقيقة من المباراة لكنه سدد الكرة عاليا ليطلق الحكم السنغافوري محمد تقي الجعفري صافرته معلنا نهاية أحداث المباراة. 


وكان باوزا قد أجرى تبديلين عقب التبديل الإضطراري في الشوط الأول، وذلك بدخول طارق الخديم، مكان أحمد خليل، في الدقيقة 66، وإشراك قائد المنتخب إسماعيل مطر، مكان خميس إسماعيل، في الدقيقة 73 من المباراة. 


وبنتيجة التعادل التي إنتهت بها مباراة منتخبنا الوطني مع تايلند، رفع الأبيض رصيده إلى 10 نقاط من ثماني مباريات خاضها حتى الآن في جدول التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم. 


وشهدت بقية مباريات المجموعة تعادل اليابان مع العراق 1-1 على ستاد باس في طهران، وفوز أستراليا على السعودية 3-2 يوم الخميس الماضي على ستاد اوفال في أديلايد بأستراليا.


وبنهاية مباريات الجولة الثامنة تصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة من ثماني مباريات، مقابل 16 نقطة لكل من السعودية وأستراليا، و10 نقاط للإمارات و5 للعراق ونقطتين لتايلاند.


ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتواجه الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي من أجل تحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة رابع تصفيات منطقة كونكاكاف.


وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الإمارات على اليابان 2-1 في سايتاما، والسعودية على تايلاند 1-0 في الرياض، وأستراليا على العراق 2-0 في بيرث، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على العراق 2-1 في شاه علم، واليابان على تايلاند 2-0 في بانكوك، وأستراليا على الإمارات 1-0 في أبوظبي، وشهدت الجولة الثالثة فوز الإمارات على تايلاند 3-1 في أبو ظبي، واليابان على العراق 2-1 في سايتاما، وتعادل السعودية مع أستراليا 2-2 في جدة، وشهدت الجولة الرابعة فوز السعودية على الإمارات 3-0 في جدة، والعراق على تايلاند 4-0 في طهران، وتعادل أستراليا مع اليابان 1-1 في ملبورن.


في المقابل شهدت الجولة الخامسة فوز الإمارات على العراق 2-0 في أبوظبي، واليابان على السعودية 2-1 في سايتاما، وتعادل تايلاند مع أستراليا 2-2 في بانكوك، فيما شهدت الجولة السادسة فوز السعودية على تايلاند 3-0 في بانكوك، واليابان على الإمارات 2-0 في العين، وتعادل العراق مع أستراليا 1-1 في طهران، أما الجولة السابعة شهدت فوز أستراليا على الإمارات 2-0 في سيدني، واليابان على تايلاند 4-0 في سايتاما، والسعودية على العراق 1-0 في جدة.

صور اخرى
 
ارشيف الأخبار أضف تعليق اخبر صديق طباعة
 
 
التعليقات  

لا يوجد تعليقات

<<

June 2017

>>
Su M Tu W Th F Sa
     1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 

اطلع على كل الأحداث والموضوعات


أبدى حكمنا المونديالي السابق علي بوجسيم، تفاؤله
أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة،  خافيير أغيري، أن منتخب الإمارات يملك فرصة تاريخية قد لا تتكرر كثيراً...
تقدم لاعبو وأعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب الإماراتي الوطني المونديالي لكرة القدم الشاطئية بالشكر والتقدير...
شهدت مباريات دوري الخليج العربي لكرة القدم تألقاً لافتاً من مهاجمي الجزيرة والأهلي
المزيد

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

  • face
  • rss
  • tw
  • face
  • rss
  • tw

لجان الاتحاد

برامج الإدارة الفنية

خاص وكلاء اللاعبين

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2017
.