ENG ARB اختر اللغه
الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 , 29 ذو القعدة 1435
إتصل بنا أصدقاء الأبيض الأرشيف هيئة التحرير دولة الإمارات العربية المتحدة بث مباشر قناة الاتحاد صور اخبار الرئيسية
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

السركال فيس بوك

بين السطور - سعيد عبد السلام
سعيد عبدالسلام
حسن الجسمي
كاظم سعيد

مسيرته مع المنتخبات : مونديال الشباب بمصر 2009 – بطولة الخليج للمنتخبات تحت 23 سنة بالدوحة 2011 – دورة الألعاب الآسيوية بجوانزهو 2010 – دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012 - دورة كأس الخليج 21 بالمنامة 2013

لوائح اتحاد الكرة

برامج الإدارة الفنية

PLC

تفاصيل الأخبار
<<
 
 
كأس القارات .. فوز إيطاليا وإسبانيا على المكسيك وأوروجواي


برازيليا / الأثنين 17 يونيو 2013 : إستهل منتخب إيطاليا مشواره في بطولة كأس القارات 2013 FIFA بتحقيقه لانتصار صعب على نظيره المكسيكي بطل CONCACAF بنتيجة 2-1 في ثاني مباريات البطولة والمجموعة الأولى التي أقيمت على ملعب ماراكانا بمدينة ريو دي جانيرو وبحضور جماهير غفيرة وصل عددها 72163 متفرج.

بدأ المنتخب الإيطالي بداية قوية ففي الدقيقة الخامسة لاحت لبالوتيللي فرصة خطيرة عندما استلم الكرة أمام المرمى بدون أي مراقبة من الدفاع المكسيكي ولكننه سددها فوق المرمى، وبعدها بدقيقتين فقط حاول بالوتيللي مرة أخرى ولكن هذه المرمى تصدى لها الحارس المكسيكي كورونا لينقذ مرماه من هدف أكيد.

وفي الدقيقة الثامنة يستلم جناح يوفنتوس جياكيريني الكرة على الناحية اليسرى ويسدد في إتجاه المرمى ولكنها تمر بدون أي خطورة فوق العارضة.

وترد المكسيك في الدقيقة 11 بعد تمريرة متقنة من دوس سانتوس إلى جواردادو الذي قام بتسديدة رائعة ولكن كرة لاعب فالنسيا ارتطمت بالعارضة ثم خرجت خارج الملعب. واصل بعدها الأزوري الضغط وأثمر هذا الهجوم المتواصل عن هدف في الدقيقة 27 عندما اضطر فلوريز لعرقلة بالوتيللي على بعد 25 ياردة من المرمى ليحتسب الحكم ضربة حرة لإيطاليا تصدى لها النجم المخضرم أندريا بيرلو وسددها رائعة فوق الحائط البشري لتهز الشباك بالزاوية اليسرى ويحتفل بيرلو بمباراته المائة مع منتخب بلاده خير إحتفال.

ولكن لم تدم فرحة الجمهور الإيطالي طويلاً فبعد سبع دقائق فقط يحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح المكسيك بعد عرقلة جيوفاني دوس سانتوس داخل منطقة الجزاء، وتقدم هيرنانديز وسدد الكرة صاروخية في الناحية اليمنى فشل جيانلويجي بوفون في التصدي لها.

ومع بداية الشوط الثاني هدأ إيقاع المباراة نسبياً ولكن واصل المنتخب الإيطالي ضغطه بعد مرور ربع ساعة لتتوالى الفرص خاصة الضربات الحرة التي تصدى لها بيرلو ببراعة ولكنها لم تسفر عن شئ.

وبينما حاصر المنتخب الإيطالي منافسه في وسط ملعبه معظم الوقت، كادت أخطاء أندريا بارزالي تمنح المكسيك هدف التقدم في الدقيقة 62 عندما أعاد الكرة إلى بوفون تحت ضغط من دوس سانتوس الذي كاد يخطف الكرة ولكن بوفون أمسكها في الوقت المناسب. وشهدت الدقيقة 70 فرصة خطيرة للمكسيك اثر ضربة حرة بجوار الراية الركنية لعبها جواردادو عاليا وانقض عليها خيراردو فلوريس بضربة رأس ولكن الكرة ذهبت خارج المرمى. ويأتي الفرج في الدقيقة 78 عن طريق المتألق بالوتيللي الذي يكلل مجهوده وأدائه الرائع اليوم بهدف التقدم لمنتخب بلاده بعد مراوغة رودريجيز وبتسديدة صاروخية تهز شباك كورونا.

ونال بالوتيللي إنذارا لخلع قميصه احتفالا بالهدف. حاول المنتخب المكسيكي العودة للمباراة بعدها ولكن بدون أي خطورة حقيقية حتى أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز إيطاليا 2-1.


أسبانيا تفرض قوتها وتجتاز أوروجواي

أعلن منتخب أسبانيا عن نواياه الجادة في المنافسة على لقب كأس القارات 2013، بعد أن ألحق الهزيمة بمنافسه أوروجواي لعبا ونتيجة (2-1) في أولى مباريات المجموعة الثانية من البطولة والتي أقيمت على ملعب أرينا برنامبوكانو في ريسيفي وأمام جمهور بلغ 41.705 ألف متفرج.

بدأت أسبانيا بالضغط والاستحواذ، ولاحت فرصتين الأولى عرضية ألبا السريعة لم يكن معها سولدادو بالموعد (4) ثم تبعه فابريجاس بتسديدة قوية من خارج المنطقة رفض القائم الأيمن دخولها وناب عن موسليرا في ردها (10).

هذه البداية الهجومية الصريحة كان لا بد لها أن تثمر، حيث عكست كرة ركنية داخل المنطقة أبعدها الدفاع بالخطأ لمسافة قريبة، حيث كان بيدرو متربصا على حدود المنطقة، فسددها دون أي تأخير أراد المدافع لوجانو إبعادها لتغالط الحارس وتهز شباكه (20). تواصل السيطرة الأسبانية، أبقت منافسهم "يلهث" وراء استخلاص الكرة ومحاولة التقدم للهجوم، ولذلك فقد تأخر التقدم نحو مرمى كاسياس حتى الربع الأخير، وذلك من كرة مباشرة ارتفعت داخل المنطقة حاول معها كافاني لكن دون أن يبلغها لتصل سهلة نحو كاسياس (30).

ظن لاعبو أوروجواي أن هذه هي شارة الانطلاق نحو الهجوم، ولكنهم سرعان ما اكتشفوا أنهم مخطئين، حيث كشف فابريجاس "الوهن" الدفاعي ومرر كرة ذكية نحو سولدادو المتواجد وحيدا على خط منطقة الجزاء، فسدد الأخير دون عناء ليهز الشباك بالهدف الثاني (32).

مع انطلاقة الشوط الثاني، لم يتغير السيناريو، حيث كان الأسبان السباقين للهجوم، كرات سريعة وتمريرات عميقة، تشافي يمنح بيدرو فرصة عكس العرضية دون رقابة، لكنها تمر سريعة مرة أخرى عن قدم سولدادو أمام الشباك (49).

وكاد إنييستا أن يلدغ الشباك، حين قام بفاصل مهاري جميل على حدود منطقة الجزاء قبل أن يسدد بجوار القائم الأيسر (56).

بعد فترة قليلة من الهدوء النسبي، واصل التهديد من لاروخا، حين إخترق ألبا منطقة الجزاء ومرر نحو إنييستا، لترتد كرته من الدفاع أمام بيدرو الذي لعبها بجانب القائم الأيمن (64).

حاول أوسكار تاباريز تعزيز القوة الهجومية ودفع بكامل تبديلاته وعلى رأسها دييجو فورلان، هذا الأخير جرب حظه بتسديدة مباشرة من مسافة (30 مترا) لكنها علت المرمى بكثير (74).

في المقابل قام دل بوسكي بتنشيط القوى الدفاعية في الوسط، حين سحب تشافي وأشرك مارتينيز لمساعدة بوسكيتس في قطع دابر المحاولات الأوروجوانية في مهدها.

وكادت الأمور أن تأخذ طريقا مفاجئا عندما نجحت أوروجواي في تقليص الفارق على "غفلة"، حيث أطلق سواريز تسيدة قوية من ركلة حرة مباشرة ومن مسافة بعيدة، عجز كاسياس في التعامل معها لتهز شباكه (88).

وفي اللحظات الأخيرة من المباراة حاول لاسيليستي القيام بما هو "مستحيل" ولكن منافسه الأسباني عرف كيف يبقيه بعيدا عن التهديد لتعلن الصافرة عن فوزا أسباني مستحق.

إستهل منتخب إيطاليا مشواره في بطولة كأس القارات 2013 FIFA بتحقيقه لانتصار صعب على نظيره المكسيكي بطل CONCACAF بنتيجة 2-1 في ثاني مباريات البطولة والمجموعة الأولى التي أقيمت على ملعب ماراكانا بمدينة ريو دي جانيرو وبحضور جماهير غفيرة وصل عددها 72163 متفرج.



 


ارشيف الأخبار أضف تعليق اخبر صديق طباعة
 
 
التعليقات  

لا يوجد تعليقات

<<

September 2014

>>
Su M Tu W Th F Sa
  1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30    

اطلع على كل الأحداث والموضوعات


وُلد فرانشيسكو توتي في العاصمة الإيطالية وأمضى مسيرته الكروية 
تحقق كرة القدم شعبية كبيرة غير مسبوقة في بلاد العم سام ويبدو أو أولئك الذين راهنوا
تواصلت احتفالات الألمان في جميع أنحاء العالم غداة انقضاض أبناء يواكيم لوف على لقب كأس العالم
بعد أن أُسدل الستار على كأس العالم البرازيل التي أصبحت ذكرى في أذهان أنصار اللعبة
المزيد

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

  • face
  • rss
  • tw
  • face
  • rss
  • tw

أخبار المجتمع

نهائيات كأس آسيا

برامج المنتخبات الوطنية

مدينة زايد الرياضية Lorewing.com Kooora المجلس الوطني للانتخابات حكومة.امارات AD Sports Council AFP WAM AD Sports Dubai Sports Council AFC FIFA
جميع الحقوق محفوظة لإتحاد كرة الإمارات لكرة القدم 2011 - تطوير شركة لوروينج لتصميم المواقع