ENG ARB اختر اللغه
الثلاثاء 17 يناير 2017 , 19 ربيع الثاني 1438
إتصل بنا أصدقاء الأبيض الأرشيف هيئة التحرير دولة الإمارات العربية المتحدة بث مباشر قناة الاتحاد صور اخبار الرئيسية
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

فرح سالم
جاسب عبدالمجيد
راشد الزاعابي
محمد الجوكر

مسيرته مع المنتخبات : كأس آسيا للشباب بالدمام 2008 – مونديال الشباب بمصر 2009 – دورة كأس الخليج 19 بمسقط 2009 - دورة الألعاب الآسيوية بجوانزهو 2010 – نهائيات كأس آسيا بالدوحة 2011 – دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012 - دورة كأس الخليج 21 بالمنامة 2013

لوائح اتحاد الكرة

متجر اتحاد الكرة

تفاصيل الأخبار
<<
 
 
تقنيات جديدة في تدريب حراس مرمى منتخب الشباب


معتصم عبد الله

دبي / الثلاثاء 9 أبريل 2013: تشهد وظيفة حراسة المرمى بالمنتخبات الوطنية وأندية الدولة تطوراً لافتاً خلال الفترة الماضية بفضل السياسات المتبعة من اتحاد الكرة والتعاون الكبير للمجالس الرياضية بالدولة والأندية.


ومثل اعتماد أندية الدولة منذ سنوات على "الحارس المواطن" نقطة انطلاق لجيل جديد من الحراس المميزين الواعدين بالمنتخبات والأندية المختلفة , كما أسهم الدور الكبير الذي تقوم به المجالس الرياضية بالتعاون مع اتحاد الكرة في تنظيم عدد كبير من الدورات والورش التدريبية لمدربي حراس المرمى في دفع عجلة تطور هذا الجانب المهم في لعبة كرة القدم.

وتلعب التقنيات والأساليب التدريبية الجديدة لحراس المرمى دوراً مهماً ايضاً في رفع مهارات اللاعبين. وأثارت التقنيات المستخدمة من قبل المدرب العراقي سمير شاكر مدرب حراس منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم مواليد 95 المشارك في البطولة الودية الدولية التي تنطلق اليوم بملعب ذياب عوانة بمقر اتحاد الكرة في دبي , فضول "الصحيفة الالكترونية" لاتحاد الكرة فكانت هذه الإفادات: ابتدر المدرب سمير شاكر حارس المنتخب العراقي السابق والمدرب المتخصص في تدريب حراس المرمى من خلال دراسته باسكتلندا, حديثه مؤكداً على أهمية البحث والتعلم دائماً من أجل التطور, وقال " دائماً ما يحتاج الإنسان إلى التطور من خلال سعيه الدائم لمعرفة الأساليب الجديدة في كل مجالات العمل ومواكبتها".

وتابع مدرب حراس المرمى السابق لناديي ماريتيمول وبنفيكا البرتغاليين " أحرص دائماً على التواصل المستمر مع مجموعة من مدربي حراس المرمى على مستوى العالم لمعرفة الجديد في عالم تدريب حراس المرمى وتبادل الآراء".

وحول التقنيات التي يستخدمها حالياً مع حراس مرمى منتخب الشباب مواليد 95 والتي تشمل نظارات مزودة بجانب الكرات الملونة وكرات التنس , قال شاكر " هذه النظارات تعد من التقنيات الحديثة جداً في مجال تدريب الحراس وهي تستخدم للمرة الأولى في بلدين فقط على مستوى العالم وهما الإمارات وكندا".

وتابع " النظارات مزودة بمعالجات دقيقة للتحكم في حجب وفتح الرؤية بسرعات مختلفة وهي تسهم بصورة فعالة في تنمية وتطوير مهارات التركيز وسرعة رد الفعل لحراس المرمى ", مشيراً  إلى أن مهارتي التركيز وسرعة رد الفعل من أهم النقاط التي يحتاجها الحارس لتطوير قدراته. وأثنى شاكر على مستوى ثنائي حراسة مرمى منتخب الشباب مواليد 95 بوسندة وسلطان عبد الله ، وتوقع مدرب الحراس السابق لأندية الإمارات والعين والجزيرة مستقبلاً كبيراً للثنائي, وتابع " لا أريد أن اسبق الإحداث ولكن من خلال فترة عملي مع هذا الثنائي أعتقد أنهما سيكونان من أميز الحراس على مستوى الدولة خاصة بوسندة الذي يمتلك مواصفات بدنية جيدة بجانب السرعة وحسن التوقع".

ورأى شاكر أن مستوى حراسة المرمى في الإمارات "مبشر" , وأضاف " العمل في تأهيل مدربي الحراس وحراس المرمى يتم وفق تخطيط سليم مبادئ علمية صحيحة .. وقد بدا هذا الأمر واضحاً للعيان من خلال مستوى الحراس بالأندية ومنتخبات المراحل السنية وصولاً إلى المنتخب الأول". وأشاد شاكر بالظهور الجيد لحراس مرمى المنتخب الأول  علي خصيف وخالد عيسى وأضاف " المنافسة القوية تدعم تطور اللاعبين في هذا المركز وتنتج حراساً جيدين".


صور اخرى
 
ارشيف الأخبار أضف تعليق اخبر صديق طباعة
 
 
التعليقات  

لا يوجد تعليقات

<<

January 2017

>>
Su M Tu W Th F Sa
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30 31    

اطلع على كل الأحداث والموضوعات


أكد لاعبون دوليون سابقون في نادي العين أنهم يرون «سيناريو» الإنجاز الذي حققه الزعيم عام 2003 بفوزه بلقب...
الحلم اقترب من الحقيقة..
أكد مدرب حراس منتخب الإمارات للشباب سابقاً وحراس نادي الفجيرة حالياً سمير شاكر بروز اسم متميز في مركز حراسة المرمى
قالت عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم، أمل بوشلاخ، إن المرأة الإماراتية تحظى بتقدير كبير من القيادة الرشيدة
المزيد

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

  • face
  • rss
  • tw
  • face
  • rss
  • tw

FA ACADEMY

برامج الإدارة الفنية

خاص وكلاء اللاعبين

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2017 - تطوير شركة لوروينج لتصميم المواقع