ENG ARB اختر اللغه
الخميس 15 نوفمبر 2018 , 07 ربيع الأول 1440
إتصل بنا أصدقاء الأبيض الأرشيف هيئة التحرير دولة الإمارات العربية المتحدة بث مباشر قناة الاتحاد صور اخبار الرئيسية
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

جاسب عبدالمجيد
عمران محمد
محمد البادع
محمد الجوكر

مسيرته مع المنتخبات : كأس آسيا للشباب بالهند 2006 – دورة كأس الخليج 19 بمسقط 2009 - دورة الألعاب الآسيوية بجوانزهو 2010 – نهائيات كأس آسيا بالدوحة 2011 - دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012 – دورة كأس الخليج 21 بالمنامة 2013

لوائح اتحاد الكرة

تفاصيل الأخبار
<<
 
 
رصد كامل لمشاركة منتخب الامارات في كأس العالم بايطاليا


محمد الجوكر

الخميس 18 أغسطس 2011: وافق سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي على رغبة مجلس إدارة اتحاد الكرة بتولي سموه الرئاسة الفخرية للاتحاد خلال الفترة المهمة التي تتطلع إليها كرة الإمارات لاحتلال مكانة مرموقة قارياً وعالمياً انطلاقاً من الدور الرائد الذي يقوم به سموه في تطوير كرة القدم والدعم اللامحدود الذي يقدمه للرياضة والرياضيين. وفي هذه الحلقة نعرض رصداً كاملاً للمرحلة التي سبقت تأهل الإمارات لكأس العالم في إيطاليا ومشاركتها في المونديال.

وكان اتحاد الكرة قد أصدر بياناً أكد من خلاله الدور الرائد الذي يقوم به سموه لدعم الرياضة على مستوى الدولة ومن هذا المنطلق يتشرف الاتحاد بموافقة سموه على قبول الرئاسة الفخرية للاتحاد استجابة لرغبة إخوانه أعضاء مجلس الإدارة من منطلق الرغبة المشتركة في خدمة وطننا العزيز ودعم كرة القدم في البلاد حتى تتبوأ المكانة التي تستحقها قارياً ودولياً.

وأضاف اتحاد الكرة في بيانه أن محمد خلفان الرميثي يتقدم بجزيل الشكر والتقدير لسموه على قبول الرئاسة الفخرية للاتحاد معتبرين ذلك تشريفاً لمجلس الإدارة ودعماً للعبة كرة القدم متعهدين لسموه ببذل أقصى الجهد والعطاء في سبيل الارتقاء بلعبة كرة القدم متمنين لسموه التوفيق والنجاح.

وقال رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة إن بصمات سمو الشيخ هزاع بن زايد على الرياضة الإماراتية واضحة فهو داعم رئيسي لكل الرياضيات والرياضيين ولا يألو جهداً ودعماً في دعم أي لعبة مما ساهم في بروز العديد من الألعاب خلال الفترة الماضية، كما أن لسموه العديد من المواقف المشرفة التي لا تنسى مع اتحاد الكرة .

حيث لا يبخل سموه بأي دعم أو مشورة للاتحاد منذ بداية تشكيله الحالي، ويعتبر سموه مرجعاً لنا في جميع النقاط والمواقف والقضايا التي نحتاجها من سموه. واعتبر أن موافقة سموه على الرئاسة الفخرية لاتحاد الكرة تعتبر مكسباً لكرة الإمارات بكل المقاييس لأن وجود سموه على رأس الهرم الكروي يعطي للعبة ثقلاً على الصعيد المحلي والقاري والدولي، خاصة وان سموه يتمتع بصفات القائد المحنك والرياضي الخبير والعين الثاقبة.

عبدالله بن زايد رئيساً فخرياً للعمومية

عقب إصدار النظام الأساسي لاتحاد الكرة وفق مطلب الفيفا اتخذت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة قراراً باختيار سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيساً فخرياً للجمعية عرفاناً وتقديراً لدور سموه الرائد في دعم الجمعية العمومية وترسيخ إقدامها بما يساهم في دعم كرة الإمارات وتبوئها المكانة المأمولة لها قارياً وعالمياً.

وقد شهدت كرة الإمارات ازدهاراً كبيراً في الفترة التي تولى فيها سموه رئاسة اتحاد الكرة حيث اتخذ قراراً بعودة اللاعبين الأجانب، مما ساهم في تطور الأداء العام للدوري المحلي، كما بدأت أولى خطوات تطبيق الاحتراف والذي ترسخ وأصبح من أهم علامات كرة الإمارات خلال السنوات الحالية.

شاركت الإمارات بوفد كبير في أهم مشاركة كروية في تاريخها وترأس الوفد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان رئيس الاتحاد (رئيس الوفد) وتكون من أحمد ناصر الفردان نائب رئيس الاتحاد ويوسف يعقوب السركال أمين السر العام (رئيس لجنة العلاقات العامة) إبراهيم مطر أمين السر المساعد وراشد بوجسيم المدير المالي (رئيس اللجنة المالية) .

وأحمد محمد المدفع (رئيس الوفد الإعلامي) الشيخ هيثم بن صقر القاسمي رئيس لجنة الحكام وحمد بروك رئيس لجنة المنتخبات وخلفان عبيد عضو الاتحاد وعبد المحسن الدوسري وأحمد سيف الناصري وعتيق جمعة درويش وأحمد السيد مدير الاتحاد وسلطان المرزوقي العلاقات العامة. وأحمد ثاني العلاقات العامة

وضم الجهاز الفني والاداري عبد الرحيم جاني (مدير المنتخب) كارلوس البرتو (مدرب المنتخب) وموريس سنتانا مساعد المدرب أما اللاعبون فهم فهد خميس مبارك / عدنان خميس الطلياني / عبد الله علي سلطان / إبراهيم مير عبد الرحمن / عيسى مير عبد الرحمن / علي ثاني جمعة / حسين محمد حسن / زهير بخيت بلال / فهد عبد الرحمن عبد الله / عبد الله موسى / مبارك غانم مبارك / عبد الرحمن محمد عبد الله / خالد إسماعيل مبارك / فريد عبد العزيز / سالم ربيع خميس / أحمد محمود جمعة / عبد القادر حسن محمد / محمد سالم مبارك المرحوم فهد حسن النويس / خليل غانم مبارك / عبد العزيز محمد علي / يوسف حسين / عبد الرحمن محمد الحداد

نتائج المنتخب خلال البطولة

لعب منتخب الإمارات ضمن المجموعة الرابعة والتي ضمت كلا من ألمانيا الغربية وكولومبيا ويوغسلافيا.

الإمارات كولومبيا (0 2)

9 يونيو 1990 م، خسر منتخب الإمارات أمام منتخب كولومبيا (0 2).

تشكيلة المنتخب

محسن مصبح (حراسة المرمى)، إبراهيم مير، يوسف حسين، خليل غانم، عيسى مير (الدفاع)، حسين غلوم، عبدالرحمن محمد، على ثاني، ناصر خميس (الوسط)، فهد خميس، عدنان الطلياني (الهجوم).

تم استبدال فهد خميس باللاعب زهير بخيت في الدقيقة (11) من الشوط الثاني، وتم استبدال عيسى مير باللاعب عبدالله سلطان في الدقيقة (29) من الشوط الثاني.

الإمارات ألمانيا الغربية (1 5)

15 يونيو 1990 م، خسر منتخب الإمارات أمام منتخب ألمانيا الغربية (1 5)، وسجل هدف الإمارات خالد إسماعيل.

تشكيلة المنتخب

محسن مصبح (حراسة المرمى)، إبراهيم مير، يوسف حسين، خليل غانم، عيسى مير (الدفاع)، حسين غلوم، عبدالرحمن محمد، علي ثاني، ناصر خميس، وخالد إسماعيل (الوسط)، عدنان الطلياني (الهجوم).

الإمارات يوغسلافيا (1 4)

19 يونيو 1990 م، خسر منتخب الإمارات أمام منتخب يوغسلافيا (1 4)، وسجل هدف الإمارات علي ثاني.

تشكيلة المنتخب

محسن مصبح (حراسة المرمى)، إبراهيم مير، عبدالرحمن الحداد، خليل غانم، عيسى مير (الدفاع)، حسين غلوم، عبدالرحمن محمد، ناصر خميس، وخالد إسماعيل (الوسط)، عدنان الطلياني، علي ثاني (الهجوم).

تم استبدال ناصر خميس باللاعب عبدالله سلطان في الدقيقة (35) من الشوط الأول، وتم استبدال علي ثاني باللاعب فهد خميس في الدقيقة (45) من الشوط الثاني

كأس آسيا

وفي عام 1996 كانت الإمارات على موعد مع حدث آسيوي هو الأكبر والأهم في أكبر قارات العالم باستضافة نهائيات أمم آسيا الحادية عشرة التي حطت رحالها في الإمارات للمرة الأولى، وكان الطموح والحلم كبيرا، وعلى قدره جاءت المكارم والدعم من صاحب السمو رئيس الدولة الذي بفضل دعمه نجحت الإمارات في إحداث نقلة في تاريخ البطولة.

وتمثلت النقلة النوعية في البطولة من الفكر الإماراتي والخطوة غير المسبوقة التي نقلت أحداث افتتاح أمم آسيا الحادية عشرة من الملعب كما هو متعارف عليه إلى ضفاف الخليج، لتفتتح البطولة على شاطئ الخليج العربي ومن على كاسر الأمواج بالعاصمة أبوظبي. وكان منتخبنا قاب قوسين أو أدنى من الفوز بها ولكن خسر بضربات الترجيح أمام شقيقه السعودي.

وإلى مونديال الخليج فقد توج منتخبنا الوطني بطلا لكأس خليجي 18 بعد فوزه على المنتخب العماني في المباراة النهائية التي شهدها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وضيفه الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وعدد من كبار الحضور.

وتلقى قادة الامارات عقب انتهاء المباراة النهائية بتتويج منتخب الإمارات بطلا للدورة الثامنة عشرة لكأس الخليج العربي لكرة القدم بعد فوزه على نظيره العماني بهدف للاشيء. سجله افضل لاعب بالدورة اسماعيل مطر لتكون المرة الاولى في تاريخ الامارات وتنضم الى قائمة الابطال وهم الكويت حاملة اللقب 10 مرات والعراق والسعودية 3 مرات ومرتان قطر..

مطر أفضل لاعب والهداف

حصل إسماعيل مطر على جائزة أفضل لاعب في البطولة التي اقيمت في العاصمة الاماراتية أبوظبي وتوجت فيها الإمارات بطلة للمرة الأولى في تاريخها بفوزها على عمان 1-صفر في المباراة النهائية. وحصل مطر أيضاً على لقب الهداف برصيد خمسة أهداف. ويعتبر مطر اللاعب رقم 4 في تاريخ الدورات ينال اللقبين وتأكيد قوي ورد كبير على كل من أطلق بعض الأقاويل بعد فوزه بلقب أحسن لاعب في بطولة العالم للشباب 2003 في الإمارات.

لم تشهد الإمارات اجواء احتفالية كروية كما شهدتها أيام «خليجي 18»، وللمرة الأولى أصبحنا نشاهد السيارات تسير في الشوارع حاملة أعلام الدولة وشعارات البطولة.

(نقلاً عن البيان الرياضي)


ارشيف الأخبار أضف تعليق اخبر صديق طباعة
 
 
التعليقات  

لا يوجد تعليقات

<<

November 2018

>>
Su M Tu W Th F Sa
     1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 

اطلع على كل الأحداث والموضوعات


مع بقاء 120 يوماً على انطلاق منافسات كأس آسيا 2019 في الإمارات، أكبر وأهم البطولة القارية بكرة القدم
يواصل منتخبنا الوطني للشباب سلسلة تحضيراته للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً المقررة في العاصمة...
اختار موقع "فوكس سبورت" المتخصص بالرياضة الآسيوية حارس منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم محمد حسن...
تُوج منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم بالميدالية البرونزية لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية المقامة في...
المزيد

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

  • face
  • rss
  • tw
  • face
  • rss
  • tw

لجان الاتحاد

خاص وكلاء اللاعبين

FA ACADEMY

جميع الحقوق محفوظة لإتحاد الإمارات لكرة القدم 2018
.