ENG ARB اختر اللغه
السبت 19 أبريل 2014 , 19 جمادى الثانية 1435
إتصل بنا أصدقاء الأبيض الأرشيف هيئة التحرير دولة الإمارات العربية المتحدة بث مباشر قناة الاتحاد صور اخبار الرئيسية
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

السركال فيس بوك

محمد الجوكر
كاظم سعيد
ضياء الدين علي
محمد بن ثعلوب

مسيرته مع المنتخبات : بطولة الخليج للمنتخبات تحت 23 سنة بالدوحة 2010 - دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012 - دورة كأس الخليج 21 بالمنامة 2013

PLC

دورة الحكام المستجدين 2014

لجان الاتحاد

 
 
 
أرشيف كلمتنا أضف تعليق طباعة
 
 

    خواطر كروية

 



الكاتب : سيد علي



لقاء نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة والذي يقام الأثنين القادم بين فريقي الجزيرة وبني ياس يعتبر هو اللقاء رقم 36 منذ انطلاقة مسابقة الكأس عام 1975، والتي فاز بها النادي الأهلي و كان في عصره الذهبي آنذاك، ويضم نجوماً لامعة معظمهم كان يلعب في المنتخب الوطني أمثال ابراهيم رضا، مسعود، عبدالكريم خماس، ناصر حمد، محمد غراب، احمد عيسى، علي حسن، مشير عثمان، محمد البنا، عبدالرحمن العصيمي، سهيل سالم وشقيقه حمدون، وأذكر أن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية قام بتسليم أول كأس لأحمد عيسى كابتن الأهلي الذي هزم النصر 2-0 في المباراة النهائية والتي جرت على ملعب النصر القديم الرملي، حيث لم تكن الاستادات الحديثة قد شيدت وقتها.

وهي المرة الثالثة للجزيرة في الوصول للمباراة النهائية، إذ أنه أخفق من قبل مرة، وفاز مرة.

أما بني ياس فقد وصل إلى النهائي مرة واحدة فاز فيها بالبطولة لأول مرة في تاريخ السماوي قبل 20 عاماً.

والمتوقع أن تشهد المباراة مستوىً متميزاً لما يضمه الفريقان من نجوم مواطنين واجانب، وكذلك سعي كل منهما لإنقاذ موسمه، خاصةً فورمولا العاصمة الذي فقد بطولة كأـس السوبر في بداية الموسم، وأصبح يفصله عن العين في دوري اتصالات ثماني نقاط جعلت اللقب يطرق أبواب دار الزين  بشدة، بعد أن مكث بالعاصمة موسماً واحداً.

### تخوض أندية الإمارات مباريات الجولة الرابعة لدوري الأبطال الآسيوي ابتداءاً من يوم غدٍ الثلاثاء، فيستضيف بني ياس الاتحاد السعودي في الشامخة، وهي مباراة الفوز فيها هدف أساسي للسماوي إذا ما أراد الاستمرار في المنافسة والصعود للدور الثاني.

وإلى الرياض غادر الشباب حيث يلتقي بالهلال، بعد أن كانا قد تعادلا قبل اسبوعين في دبي. و بالأربعاء يستضيف الجزيرة بالعلامة الكاملة في المجموعة الأولى (تسع نقاط من ثلاث مباريات) فريق الاستقلال الايراني بعد أن كان الجزيرة هزمه قبل اسبوعين في طهران2-1، وفوز الجزيرة يضمن له صدارة المجموعة واللعب في دور الستة عشر على ملعبه. أما النصر فيبدو أن مهمته ستكون الأصعب حيث يلتقي الأهلي في مدينة جدة، وكان وصيف الدوري السعودي فاز على النصر على ستاد آل مكتوم في مباراة الذهاب 2-1، وليس أمام العميد سوى الفوز لإحياء آماله في المنافسة للصعود للدور الثاني.

### وفي دوري اتصالات مازال العين يشق طريقه بقوة نحو استعادة درع البطولة الذي غاب عنه طوال سبع مواسم، وأصبح تتويجه باللقب مسألة وقت ليس إلا، ورغم تقدم الوصل عليه 2-1 في آخر مبارياته بزعبيل، إلا أن الزعيم نجح في الخروج بنقطة، جعلت مباراته القادمة على ملعبه أمام الجزيرة الثاني في الترتيب، تتحول إلى مهرجان تتويج في حالة فوزه بالثلاثة نقاط، حيث سيرتفع رصيده إلى 46 نقطة، وهو رصيد لا يمكن الوصول إليه، وأقصى ما يمكن أن يصل إليه الجزيرة هو 44 نقطة في حالة فوزه في مبارياته الثلاث الأخيرة.  والنصر والشباب في المركزين الثالث والرابع برصيد 33 نقطة، يمكن أن يصلا إلى 45 نقطة في حالة فوزهما في مبارياتهما الأربع المتبقية.

وربما لا يتسع ستاد طحنون بن محمد بالقطارة لاحتواء الحشود الجماهيرية  الغفيرة من عشاق البنفسج الذين سيأتون من كل فجٍ عميق للمشاركة في احتفال ناديهم بعودة الدرع الغالية. 

### ولاشك أن معركة المؤخرة لتحديد الفريقين الهابطين ستزداد اشتعالاً في الجولات المتبقية، بعد أن بقي الوضع على ما هو عليه بعد انتهاء مباريات الجولة الثامنة عشر، حيث خسرت فرق المؤخرة الثلاثة مبارياتها، فالإمارات 14 نقطة خسر على ملعبه من عجمان، ودبي 11 نقطة خسر هو الآخر خارج ملعبه من الأهلي، والشارقة صاحب المركز الأخير برصيد 10 نقاط خسر على ملعبه من الوحدة.

وستحدد مباراة دبي والشارقة في العوير في المرحلة التاسعة عشر موقف الفريقين إلى حد ما في محاولتهما المستميتة للبقاء في دوري المحترفين، والمهزوم سيكون أكثر قرباً من حافة الهاوية حيث السقوط المدوي.

كما أن مباراة الإمارات مع الشباب في دبي ستكون مهمة انتحارية لصقور رأس الخيمة في محاولة حصد النقاط والتقدم خطوة للأمام بعيداُ عن شبح الهبوط المخيف.

### مع اقتراب دوري اتصالات للمحترفين من نهايته، ومع سخونة المباريات، ارتفع فجأة عدد حالات الطرد في الجولة الثامنة عشر، إذ أخرج الحكام البطاقات الحمراء خمس مرات، وفي مباراة واحدة الأهلي ودبي أخرجت مرتين للاعب من كل فريق، وبرزت البطاقة الصفراء 16 مرة، وانتهت مباراة الجزيرة والشباب بسلام دون أن يدخل حكمها حمد الشيخ  يده في جيب قميصه ليخرج أي بطاقة. 


التعليقات  

لا يوجد تعليقات

<<

April 2014

>>
Su M Tu W Th F Sa
   1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30   

اطلع على كل الأحداث والموضوعات


رغم أنه خلع شارة القيادة الرياضي
لا تفارق عينها الابتسامة
المزيد
من تتوقع أن يحرز لقب مسابقة كأس رئيس الدولة؟
العين
الأهلي

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

  • face
  • rss
  • tw
  • face
  • rss
  • tw

أخبار المجتمع

نهائيات كأس آسيا

برامج المنتخبات الوطنية

مدينة زايد الرياضية Lorewing.com Kooora المجلس الوطني للانتخابات حكومة.امارات AD Sports Council AFP WAM AD Sports Dubai Sports Council AFC FIFA
جميع الحقوق محفوظة لإتحاد كرة الإمارات لكرة القدم 2011 - تطوير شركة لوروينج لتصميم المواقع